الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
14/05/2019

دور للضيافة تطلق برنامجاً تدريبياً خاصاً

 

أطلقت دور للضيافة الدورة الأولى من برنامجها التدريبي المصمم خصيصاُ لتدريب فرق مكاتب الاستقبال في فنادق مكارم بالتعاون مع "انسايت أوت"، الشركة الاستشارية الرائدة في هذا المجال، وتزويدهم بمجموعة من مهارات الضيافة الأساسية. وعُقدت الدورة في قرية مكارم النخيل أبحر، بمشاركة 20 موظفاً من مكاتب الاستقبال التابعة لفنادق مكارم. 
وفي هذا الصدد، أثنى السيّد حسّان أحدب، رئيس العمليات الفندقية في دور للضيافة، على هذه المبادرة الفريدة. وأكد التزام الشركة ببناء ثقافة الخدمة المميزة، منوهاً بأهمية تطوير قدرات موظفي دور وتعزيز ثقتهم، وخاصة موظفي مكتب الاستقبال الذين هم نقطة الاتصال الأولى والأهم بين دور وضيوف الفندق، ويعدّون مساهمين رئيسين في نجاح الشركة. 
وأكد السيّد أحدب أهمية هذه البرامج في المساهمة في رفع مستوى المواهب الوطنية في صناعة الضيافة وتحقيق أهداف السعودة وفقاً لرؤية 2030، إلى جانب مساهمتها في زيادة تنافسية قطاع الضيافة السعودي الإقليمية والدولية. 
في هذه المناسبة، قالت منى فرج، مؤسس ومدير عام "انسايت أوت الاستشارية" وقائد البرنامج: "لقد كانت تجربة تقديم خبرتنا في مجال الضيافة في المنطقة وإنشاء برنامج مفصّل للمكاتب الأمامية في الفنادق السعودية، مثمرةً. ونود أن نشكر شركة دور للضيافة على قيادتها البصيرة، كونها أوّل من قام بهذه المبادرة ضمن جهودها لتطوير كوادرها". وأضافت: "يعدّ تعزيز المواهب المحلية وتطويرها من قيمنا الأساسية، وهي في الوقت عينه تمثل إحدى الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، ويشرّفنا أن نكون جزءاً من تحقيقها".
تجدر الاشارة إلى أن البرنامج التدريبي لموظفي الاستقبال الذي تقوده دور وتنظّمه للمرة الأولى، صمم خصيصًا ليناسب احتياجات ومعايير سوق الضيافة السعودي، حيث يركّز بشكل أساسي على الكفاءة في تقديم الخدمات، ويسعى إلى تشجيع الموظفين على التفكير خارج الصندوق والابتكار والإبداع من خلال تطوير مناهج جديدة ترقى إلى مستوى التزام مكارم في تقديم تجارب فريدة للضيوف. وسيتم اطلاق دورات اضافية للبرنامج تباعاً لضمان تزويد كل موظفي مكاتب الاستقبال في فنادق مكارم،  والبالغ عددهم 300 موظف، بالمهارات الأساسية اللازمة لتقديم خدمات مميّزة للضيوف.
 

Back to top