المسؤولية الاجتماعية للشركات

تفتخر شركة دور للضيافة بأنها إحدى الشركات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. يتمثل المنطلق الأساسي الذي تقوم عليه جميع مبادرات المسؤولية الاجتماعية في الاستفادة من موارد الشركة، ومن منشآتها و خبراتها وطاقاتها البشرية، وتوجيهها لخدمة المجتمع تحت علامة «أثر».
csr
sponsor-an-orphan.jpg

مبادرة اكفل يتيم بجهازك القديم

تفعيلًا للحملة السنوية "اكفل يتيم بجهازك القديم"، نجحت أثر بالتعاون مع شركة تدوير الوقفية، في إتمام جمع 520 كيلو غرام من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية المستخدمة للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان).
2ef537a2-7307-455d-a3ba-717534d6fa7e.jpg

استضافة المعتمرين الصينيين

تشرفت أثر بالتعاون مع مركز دعوة الصينيين، باستضافة 128 معتمرًا من جمهورية الصين الشعبية في فندق مكارم أم القرى، مما يعد ترسيخًا لالتزام دور للضيافة بمسؤوليتها الاجتماعية وواجبها في خدمة ضيوف الرحمن
bc_2.jpg

فعالية التوعية بسرطان الثدي

أقامت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) وبالتعاون مع الهيئة العامة لحي السفارات وجمعية زهرة، مبادرة التوعية بسرطان الثدي (Beyond Pink)، كجزء من مبادرات دور للضيافة في خدمة المجتمع، ودعمًا للجهود الوطنية المبذولة في التوعية بسرطان الثدي، وذلك بهدف تعزيز وعي السيدات بأهمية الكشف المبكر وتحفيزهن على اتباع نمط حياة صحي، وبمشاركة عدد من السيدات من مختلف الأعمار، وسط أجواءٍ حماسية مليئة بالفقرات الرياضية والتوعوية الهادفة.
img_7.jpg

حملة التبرع بالدم

نظّمت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) الحملة السنوية للتبرع بالدم (دماؤكم في عروقهم حياة) في المقر الرئيسي للشركة، وبالتعاون مع وزارة الصحة لدعم بنك الدم في مدينة الملك سعود الطبية؛ حيث تبرع بالدم ما يزيد عن 60 موظفًا وموظفة من شركة دور للضيافة وفندق دبلومات كورت يارد ماريوت وفندق ماريوت الرياض حي السفارات.
ltbr_blwny_lzjjy_wlfdy.jpg

التبرع بالاواني الزجاجية والفضية

نجحت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) في جمع 4420 قطعة من الأواني الزجاجية المستخدمة التي قدرت قيمتها بـ61 ألف ريال، تنوعت ما بين الأواني الخزفية والفضيات والزجاجيات إلى جانب المعدات والأجهزة المنزلية من فندق مكارم أجياد مكة والتبرع بها للجمعيات الخيرية.
hml_df_lthlth.jpg

حملة دفء الثالثة

قامت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) وللسنة الثالثة على التوالي بجمع ما يزيد على 4200 قطعة من البياضات والستائر والوسائد والمناشف من فندق ماريوت مطار الرياض وفندق مكارم أجياد مكة والتبرع بها للجمعيات الخيرية.
ftr_tfl_ljmy_lkhyry_lmtlzm_dwn_dsk.jpg

إفطار أطفال الجمعية الخيرية لمتلازمة داون (دسكا)

استضافت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) في شهر رمضان المبارك 100 طفل وطفلة من مستفيدي الجمعية الخيرية لمتلازمة داون )دسكا( مع عائلاتهم على مائدة الإفطار وذلك في فندق كراون بلازا قصر الرياض.
ksw_lyd.jpg

كسوة العيد

خلال شهر رمضان المبارك قامت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) بتفعيل مبادرة كسوة العيد التي تهدف إلى بث روح المشاركة لدى موظفي الشركة، وذلك بالتبرع بما بلغ وزنه 122 كيلو غرام من الملابس الجديدة والمستخدمة للجمعيات الخيرية بتجهيز أفرادها بالملابس قبل قدوم عيد الفطر.
stdf_lmtmryn_lsynyyn.jpg

استضافة المعتمرين الصينيين

في تقليد سنوي وبالتعاون مع مركز دعوة الصينيين، تشرفت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) باستضافة 56 معتمرًا من جمهورية الصين الشعبية في فندق مكارم البيت، ما يعد تفعيلاً لالتزام الشركة بأدوارها في مجال المسؤولية الاجتماعية.
stdf_lmtmryn_lytm.jpg

استضافة المعتمرين الأيتام

تشرفت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) باستضافة 29 معتمرًا من مستفيدي جمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية في فندق مكارم أجياد مكة التابع لها، وذلك في نطاق حرص الشركة على تلبية واجبها الاجتماعي تجاه ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.
ftr_bn_ljmy_lkhyry_lry_lytm_nsn.jpg

إفطار أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)

تشرفت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) خلال شهر رمضان المبارك بدعوة 150 من مستفيدي الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان) على موائد الإفطار في عدد من فنادق الشركة بمدينة الرياض وتبوك وجدة ومكة.
tnzyf_lmsjd.jpg

تنظيف المساجد

قامت لجنة المسؤولية الاجتماعية (أثر) بتنظيف 5 مساجد في حي السفارات استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وذلك من منطلق حرص الشركة على خدمة المسلمين وإعانتهم على تأدية الصلوات في جو صحي وبيئة نظيفة.