عن دور للضيافة

دور للضيافة هي شركة مساهمة عامة متخصصة في مجال الضيافة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تطوير وإدارة المجتمعات السكنية.
look

تضم محفظتنا 32 منشأةً تتنوع بين منشآت فندقية ومجتمعات سكنية. ونقوم حاليًا بتطوير العديد من المشاريع الفندقية والسكنية الجديدة في عدد من مدن المملكة.

 

تحميل ملف تعريف الشركة

About Us

رؤيتنا

أن نكون الشريك الأفضل في مجال الضيافة، في الاستثمار والتطوير والتشغيل الفندقي والعقاري في المملكة، وفقًا لمقاييس عالمية وروح محلية.

Show the link as button
No

أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية

أعضاء مجلس الإدارة

Badr_aleissa

الأستاذ بدر بن عبدالله العيسى

رئيس مجلس الادارة

عضو مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة أمياس القابضة. حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة رايس في الولايات المتحدة، وهو محلل مالي معتمد CFA. الأستاذ بدر العيسى يشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات المساهمة.

Fahad alkasim

الأستاذ فهد بن عبدالله القاسم

نائب رئيس مجلس الادارة

عضو مجلس الإدارة، ورئيس مجلس إدارة شركة أموال للاستشارات المالية. الأستاذ فهد القاسم حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية تخصص محاسبة، وأكمل برنامج الإدارة والقيادة في جامعة أكسفورد، ويشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات المساهمة.

 

Talal_almulafekh

الأستاذ طلال بن عبدالمحسن الملافخ

عضو مجلس الادارة

عضو مجلس الإدارة. حاصل على درجة الماجستير في الإدارة المالية من جامعة كيرتن في أستراليا، كما يشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات المساهمة.

Saleh alhathloul

الدكتور صالح بن علي الهذلول

عضو مجلس الادارة

عضو مجلس الإدارة، وهو رئيس مجلس إدارة شركة الهذلول للتنمية. حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية والدراسات البيئية من معهد ماساتشوستس للتقنية في الولايات المتحدة، ودرجة الماجستير في العمارة والتخطيط من جامعة هارفارد. شغل الدكتور صالح الهذلول منصب وكيل وزارة البلدية والشؤون القروية سابقاً.

mr._jehad_bin_abdulrahman_al-kadi

الأستاذ جهاد بن عبدالرحمن القاضي

عضو مجلس الإدارة

عضو مجلس الإدارة، ونائب رئيس قسم الاستثمار السعودي في صندوق الاستثمارات العامة.

حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هولت في الولايات المتحدة الأمريكية وهو مخطط مالي معتمد.

حصل الأستاذ جهاد القاضي على العديد من الشهادات والتحق بعدد من الدورات التدريبية الهامة.

DUR

الأستاذ فارس بن ابراهيم الراشد

عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة شركة دور للضيافة ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة عقال.

 حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة الملك سعود وحصل على عدد من البرامج المتقدمة من جامعات ومعاهد مرموقة.

أسس وأدار مجموعة عقال وشركة نال الاستثمارية المحدودة. لديه خبرة عملية في الإدارة، حيث كان مديرًا عامًا لشركة حديد الرياض، شركة الدوالج للتقنية، مركز طفل المستقبل، وهاي تك تكنولوجي.

بالإضافة إلى ذلك، عمل محاضرًا في الكلية التقنية في بريدة من 1994 إلى 1996.

 

DUR

الأستاذ فهد بن عبدالله العيسى

عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة شركة دور للضيافة والرئيس التنفيذي لشركة أمياس القابضة

الأستاذ فهد بن عبد الله العيسى حاصل على درجة الماجستير في تمويل الأعمال من جامعة ولاية أوهايو ودرجة البكالوريوس في تمويل الأعمال من جامعة ساوثرن ميثوديست في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمياس القابضة منذ عام 2013 وكان الرئيس التنفيذي لقسم الاستثمار قبل عام 2013.

كان عضوًا في مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية وفي شركة سكون العالمية، ومسؤول في المصرفية الاستثمارية في جدوى للاستثمار. يتمتع بخبرة عملية في التدقيق والتحليل، حيث كان عضوًا في لجنة التدقيق في شركة الإنماء طوكيو مارين، ومحلل مالي لدى جي بي مورغان.

 

DUR

الأستاذ عبدالله بن طارق القصبي

عضو مجلس إدارة

عضو مجلس إدارة شركة دور للضيافة والرئيس التنفيذي لشركة رزم للاستثمار

 الأستاذ عبد الله بن طارق القصبي حاصل على درجة الماجستير في الإدارة من جامعة ميجيل في كندا ودرجة البكالوريوس في العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود.

يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة رزم للاستثمار منذ عام 2009 والمدير العام للشركة الفنية لتوطين التقنية منذ عام 2012.

لديه خبرة في التعليم، حيث عمل محاضرًا في جامعة اليمامة في 2018-2019.

 

DUR

الأستاذ مشاري بن ناجي الابراهيم

عضو مجلس إدارة - ممثل صندوق الاستثمارات العامة

عضو مجلس إدارة شركة دور للضيافة والممثل الرسمي لصندوق الإستثمارات العامة

الأستاذ مشاري بن ناجي الإبراهيم حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جورجتاون ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة كلية دبلن.

مدير في قسم استثمارات الشرق الأوسط وأفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة ولديه خبرة عملية في الإدارة وإدارة المشاريع منذ عام 2006. عمل في مؤسسة مسك، وإمكان، وشركة نبعة للتعليم، ومجموعة بوستن للاستشارات، وصندوق التنمية الصناعي السعودي.

 

الإدارة التنفيذية

Sultan

الأستاذ سلطان العتيبي

الرئيس التنفيذي

حاصل على درجة الماجستير في الإدارة الفندقية من أكاديمية الإمارات للضيافة العالمية معتمدة من جامعة لوزان السويسرية ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، بالإضافة لعدد من الدورات الفندقية من جامعة كورنيل الفندقية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشغل كذلك منصب رئيس مجلس إدارة شركة نزل شدا للضيافة وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للخدمات الفندقية

كما كان عضواً في فريق العمل الخاص بلجنة الإيواء بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي عملت على إعداد لوائح واشتراطات الصناعة الفندقية بالمملكة، كما حصل على عضوية لجنة الفنادق بالغرفة التجارية. أدار عدداً من أهم مشاريع دور الفندقيّة قبل أن يشغل منصبه الحالي

hassan_ahdab

الأستاذ حسان أحدب

الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي

حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والتجارة وإدارة الحسابات من جامعة دمشق، وبدأ مسيرته المهنية في عام 1979م بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجال الضيافة، حيث يعد أحد أكثر القادة علمًا وتقدمًا في هذه الصناعة.
قبل عمله الحالي، عمل ايضا كنائب الرئيس والمدير الإقليمي لفنادق ومنتجعات ستاروود العالمية في جزر السيشل.

حسان أحدب هو الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في شركة دور للضيافة حيث يشرف على عمليات التشغيل الفندقي.

Amin bukhari

الأستاذ أمين البخاري

الرئيس التنفيذي للإدارة المالية

حاصل على درجة الماجستير في تخصص العلوم في المحاسبة من جامعة ستيتسون الأمريكية ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

شارك الأستاذ أمين خلال مسيرته المهنية في العديد من الدورات التدريبية داخل وخارج المملكة في عدة مجالات تتضمن القيادة والحوكمة وإدارة المخاطر وغيرها

شغل منصب الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في شركة اسمنت ينبع، ومديرًا للمالية لدى مجموعة صافولا إلى جانب شغله للعديد من المناصب القيادية في مجال المالية والتخطيط لدى عدد من الجهات مثل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بي دبليو سي العالمية (PwC)  سدكو القابضة وغيرها.

Abdulaziz alkadi

الأستاذ عبدالعزيز القاضي

الرئيس التنفيذي للموارد البشرية

حاصل على درجة الماجستير في تخصص إدارة الموارد البشرية من جامعة سنترال مشيقان عام 2011 ودرجة البكالوريوس في تخصص التسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 2007 وعدد من الدورات والشهادات الأخرى.

 

ايضا لديه خبرة أكثر من 11 عاماً في مجال الموارد البشرية حيث تنقل بين عدة وظائف كان آخرها على وظيفة نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المشتركة في الشركة الوطنية للشراء الموحد (نوبكو).

Mr. Bassam

المهندس بسام خليفة

نائب الرئيس للمشاريع

حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت.

تلقى المهندس بسام عددًا من الدورات المتخصصة في مجال إدارة المشاريع وحصل على العديد من الشهادات في هذا المجال.

شغل منصب المدير التنفيذي للمشاريع والتشغيل في مجموعة دايموند للتطوير بمدينة دبي ومنصب المدير التنفيذي لشركة سليمان الراجحي الاستثمارية، إلى جانب خبرته الطويلة في المشاريع الإنشائية والاستشارات وإدارة المشاريع في العديد من الشركات.