معمار للتطوير والاستثمار و"دور للضيافة" توقعان اتفاقية لتشغيل فندقين في مكة المكرمة تحت علامة "نور من مكارم"

Memar Signing
مايو 15 2023

أعلنت "دور للضيافة" و شركة "معمار للتطوير والاستثمار" عن توقيعهما اتفاقية لتشغيل فندقين في مكة المكرمة تحت علامة "نور من مكارم"، ، وذلك ضمن فعاليات "قمة الاستثمار في مستقبل الضيافة" التي عقدت بين 7 و9 مايو 2023 في فندق الفيصلية بالرياض، واستقطبت نخبة من أبرز المسؤولين وصناع القرار في مجال الاستثمار في قطاع الضيافة على مستوى العالم. 
وهذان الفندقان يعدان باكورة فنادق العلامة الجديدة "نور من مكارم". ويقع الفندق الأول منها (نور من مكارم النسيم مكة) في حي النسيم في مكة المكرمة، ويتضمن 124 غرفة وجناحاً. ويضم الفندق مطعماً ومقهى ومرافق خدماتية متنوعة.
الرئيس التنفيذي لشركة "دور للضيافة" سلطان بن بدر العتيبي قال إن العلامة الفندقية "نور من مكارم" تُعيد تعريف تجربة الفنادق ذات الأسعار المعقولة في المملكة العربية السعودية، لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من الفنادق، وهي تُعد إضافة هامة إلى جودة وتنوع خيارات الضيافة في المدن المقدسة التي توليها حكومة المملكة عناية واهتماماً كبيرين ضمن رؤية السعودية 2030، مع ضمان الالتزام بالمعايير الدولية وعراقة الضيافة السعودية.   
وأشار الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في "دور للضيافة" حسان الأحدب إلى أن "نور من مكارم" ستقوم بتأهيل وتحويل وتشغيل الفندق وتحديث تجربة الضيافة معتمدين على خبرة "مكارم" العريقة وإمكاناتها الكبيرة وخدماتها العالمية المستوى. وأكد أن "نور من مكارم" تُعد فرصة لأصحاب ومشغلي الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة لإعادة إحياء فنادقهم بحلة جديدة عصرية ومتطورة. 
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة معمار للتطوير والاستثمار المهندس عبدالعزيز المقرن "إن من ضمن الأهداف الاستراتيجية لشركة معمار للتطوير والاستثمار كمطور عقاري في قطاع الضيافة أولاً العمل على تطوير الفنادق الراقية والتي تتواجد في مواقع استراتيجية في مختلف مناطق المملكة، ثانياً السعي لتوفير فنادق تلبي حاجة السوق وثالثاً التوقيع مع مشغلين محليين ودوليين متميزين لإدارة وتشغيل هذه الفنادق.  وأردف المقرن قائلاً نحن سعداء لما نشهده اليوم من توقيع اتفاقية الشراكة مع شركة عريقة في قطاع الضيافة في المملكة "دور للضيافة" وتحديداً في خدمة ضيوف الرحمن، في مكة المكرمة، والمدينة المنورة من خلال فنادق "مكارم". واعتبر المقرن أن هذه الشراكة ستؤدي إلى تحسين تجربة إقامة زوار مكة المكرمة وهو ما نسعى إليه في معمار ويصب ضمن أهدافنا الاستراتيجية . 
الجدير ذكره أن علامة "نور من مكارم"، تأتي تحت مظلة مجموعة فنادق مكارم، التابعة لشركة دور للضيافة؛ وتعد جزءاً من استراتيجية الشركة الرامية إلى تأسيس وإطلاق علامات فندقية محلية تعمل على تقديم مفهوم جديد للضيافة الاقتصادية في المملكة التي تشهد طلباً متزايداً، ووفقاً لنهج دور في تقديم خدمات الضيافة الراقية بمزيجٍ من عراقة الماضي وأصالته والكرم السعودي وحسن الاستقبال، مع اعتماد أفضل المعايير والممارسات العالمية. وستقوم "نور من مكارم" بتأهيل وتشغيل وإدارة الفنادق من فئة 3 نجوم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع توفير فرص غير مسبوقة لمالكي الفنادق لتحويل أي فندق ليصبح وفق نموذج "نور"، مع ما يترتب على ذلك من إعادة تصميم تجربة كاملة للضيافة، لا سيما على صعيدي المنشأة والمواصفات والخدمة.

-------------------------------  انتهى --------------------------------------

عن دور للضيافة
دور للضيافة هي شركة مساهمة، متخصصة في إدارة وتشغيل الفنادق، وإدارة الممتلكات والمرافق والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية. تضم محفظتها 33 مشروعاً متنوعاً ما بين الفنادق والمجمعات السكنية في جميع أنحاء المملكة، مع أكثر من 5500 غرفة، إضافة إلى 13 مشروعاً إضافياً تحت التطوير
من خلال مجموعتها الواسعة وخياراتها المتعددة في الضيافة والإقامة المتميزة، تقدم دور لضيوفها، من السعوديين والمقيمين والسياح، العديد من علاماتها التجارية السعودية المتخصصة مثل مجموعة فنادق مكارم، نور من مكارم، مجتمعات دور ، داراق، فنادق شدا، وشقق دارة.  ومن خلال شراكاتها مع كبرى العلامات التجارية العالمية في القطاع، مثل مجموعة ماريوت الدولية، مجموعة فنادق إنتركونتينتال، وشركة فنادق أكور، تثري دور القطاع الفندقي في المملكة بمعايير عالمية المستوى ومتميزة بالضيافة السعودية الأصيلة.


عن معمار للتطوير والاستثمار
أسست معمار للتطوير والاستثمار في العام 2007 لتكون من شركات التطوير العقارية الأكثر قيمةً وابتكاراً في المملكة العربية السعودية في قطاعات التطوير العقاري المختلفة السكني والتجاري والضيافة والترفيه. وقد استطعنا من خلال عملنا أن نساهم في صياغة المفهوم الخاص لجودة الحياة، عبر التركيز على التصاميم والأبنية ذات الجودة والكفاءة التي تحاكي الأنسنة بكل صورها.