دور للضيافة ترعى مهرجان فيست للطعام السعودي بالشراكة مع وزارة الثقافة

ديسمبر 20 2022

أعلنت شركة دور للضيافة عن مشاركتها مع وزارة الثقافة كراعي استراتيجي في الدورة الثانية من مهرجان "فيست للطعام السعودي" الذي تنظمه هيئة الفنون والطهي في السعودية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 الى 29 ديسمبر 2022. 

وتهدف دور من خلال هذه المشاركة الى تأصيل ثقافة المطبخ السعودي، وإبراز جهودها في الاهتمام بالطعام باعتباره أحد الموروثات الوطنية الأصيلة، ما يساهم في الارتقاء بقطاع الضيافة إلى مستوى عالمي تماشياً مع رؤية السعودي 2030. 

وخلال المهرجان، تحدثت الشيف ملاك الزهراني، من فندق مكارم أجياد مكة، عن إحدى مبادرات دور للضيافة المتمثلة في تبني تقنية Winnow Vision التي تقوم على استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة المطاعم على تقليل هدر الطعام، وذلك من خلال أتمتة عملية فحص جودة الغذاء، وتتبع ما يتم التخلص منه من المواد الغذائية؛ وبذلك تتمكّن المطابخ من اتخاذ قرارات إحصاء السلع ومكونات الأطعمة بطريقة أفضل من خلال استخدام تقنية متقدّمة للكشف عن الأغذية، مزودة بكاميرا متحركة وميزان رقمي. 

وتطرقت الزهراني الى سلامة الغذاء، وعمل "دور" على ترسيخها في كل منشآتها، واستعرضت الخطوات التي تتخذها للحفاظ على غذاء آمن وصحي ونظيف.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من مهرجان فيست للطعام السعودي انطلقت في العام 2021، كوجهة عالمية لعشاق الطهي وتـذوق الأطعمة ومحبي المطبخ السعودي والطهاة المحليين والعالميين. ويعد المهرجان منصة تجمّع معرفية، ويستقطب رواد الأعمال وشيف عالميين ومحليين وخبراء المطاعم والمزارعين والمهتمين لخلق فرص تعليمية وتجارية واستثمارية والتعاون في صناعة تجربة فريدة للزوار وسط أجواء شتوية.