الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
11/11/2020

مكارم تشارك في سوق السفر العالمي 2020 بهدف إنعاش قطاع السياحة والضيافة عبر تبادل المعرفة مع أبرز قادة وخبراء القطاع

أعلنت  فنادق مكارم، العلامة الفندقية التابعة لشركة دور للضيافة الرائدة في المملكة العربية السعودية والمجموعة المتخصّصة في خدمة ضيوف الرحمن في المدن المقدسة، عن مشاركتها في فعاليات سوق السفر العالمي 2020 الذي سيعقد بين 9 و11 من شهر نوفمبر الجاري.

 

وتأتي مشاركة مكارم في هذا الحدث العالمي تحت مظلة الهيئة السعودية للسياحة، وتهدف إلى تبادل المعرفة وأفضل الممارسات العالمية مع أبرز القادة والخبراء في مجاليّ السياحة والضيافة، بما يساهم في إنعاش هذا القطاع الحيوي بعد فترة الركود الاقتصادي الذي شهده خلال جائحة فيروس "كورونا المستجد" هذا العام. وتطمح مكارم أيضاً من خلال مشاركتها، إلى تسليط الضوء على أحدث استراتيجياتها الرائدة والفعّالة التي صممتها لمواجهة هذا التحدّي غير المسبوق.

 

بهذه المناسبة، عبّر رئيس العمليات الفندقية لدى دور للضيافة السيد حسان الأحدب عن التزام مكارم المشاركة في هذا الحدث وتبادل الآراء مع قادة قطاع السياحة العالمي، لا سيما فيما يخص التحدّيات والفرص التي يواجهها في ظل الواقع الجديد. وقال: "إننا نتطلّع قدماً للتعاون مع شركائنا ونظرائنا حول العالم، في سبيل تطوير قطاع السياحة العالمي وابتكار خدمات ومنتجات تعنى بصحة وسلامة العملاء وتوفير تجارب سياحية مميّزة لا تنسى".

 

وأضاف: "يعد عنصر الضيافة مساهماً أساسياً في قطاع السياحة، وقد أدركنا، في دور، مدى أهمية تبنّينا لنهج مبتكر ومرن منذ بداية الأزمة. تلعب مكارم بشكل خاص، دوراً كبيراً ضمن قطاع السياحة الدينية التي تشكل بدورها جزءاً كبيراً من قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، وقد استطاعت مكارم بفضل نهجها المبتكر وخدماتها المميزة ومواقع فنادقها المثالية، من تبوءِ مكانة بارزة في طليعة الفنادق المتخصّصة في خدمة المعتمرين والحجاج، وعزّزت من أهميتها كمساهم أساسي في تعافي القطاع خلال المرحلة المقبلة".

واستعداداً لعودة ضيوف الرحمن، أطلقت مكارم حملة "مكة تناديك" عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، تبرز من خلالها التنوّع الكبير والثري للمبادرات التي توفّرها للمعتمرين والحجاج، وتسلّط الضوء على خدمات الضيافة الفريدة التي تقدّمها مكارم ومنها خدمات الكونسيرج الديني، وإرشاد المعتمرين والحجاج، والمواصلات المجانية من الحرم وإليه، ووجبات الفطور وغيرها.

 

وكنت دور للضيافة قد أطلقت منذ بداية العام العديد من البرامج الرائدة التي طبقتها على كل منشآتها الفندقية التابعة لها، وفي مقدمها علامة مكارم، والتي واكبت من خلالها تداعيات الواقع الجديد الذي فرضته جائحة فيروس كورونا المستجد، أبرزها برنامج الاستضافة الآمنة الذي أنشئ بالتعاون مع عدد من الشركات الاستشارية العالمية الشهيرة مثل إيكو لاب ولوبستر إنك ودايفرسي، بهدف تبني أفضل معايير النظافة والتعقيم والوقاية في مرافقها كافة.

 

جدير بالذكر أن سوق السفر العالمي 2020 يقام هذا العام تحت شعار "إنعاش، إعادة بناء، ابتكار" حيث يركّز على إنشاء شبكات العمل وتطوير العلاقات المثمرة وتعزيز العلامات التجارية ومواجهة التحدّيات الأساسية التي يواجهها القطاع، وذلك من خلال الجلسات والمنتديات الافتراضية الحيّة وفرص التواصل والاجتماعات المباشرة.

 

 

نبذة عن مكارم

فنادق مكارم، العلامة الفندقية السعودية الحائزة على جوائز عدة، تابعة لشركة دور للضيافة. تأسست عام 1983 كشركة متخصصة في خدمة المدن المقدّسة في المملكة، عملت على ترسيخ مفهوم الضيافة السعودية بأصالتها والارتقاء بها لتتوافق مع المعايير العالمية.

تقدم فنادق مكارم خدمات ومنتجات مبتكرة مصممة خصيصاً لتلبية كل احتياجات الحجاج والمسافرين، ولديها حالياً أكثر من 1560 غرفة، وتعمل على تجهيز أكثر من 2180 غرفة لتضاف إلى محفظتها، وبما يتماشى مع استراتيجيتها التوسعية في المدن المقدسة، والتي تهدف إلى زيادة غرفها لتصبح بحدود 10000 غرفة بحلول العام 2028.

تتضمن خدمات مكارم الأصيلة خدمة الإرشاد الديني التي تتكامل مع العلامة التجارية الشقيقة "كرم لخدمات العمرة" المتخصصة في تقديم الخدمات للحجاج

Back to top