الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
20/06/2019

ماريوت الحيّ الدبلوماسي: أيقونة الضيافة في العاصمة السعودية

 

تشهد المملكة العربية السعودية ازدهاراً اقتصادياً واجتماعياً متسارعاً في ظل رؤية المملكة 2030، مع تحوّلها إلى نقطة جذب رئيسة لرجال الأعمال والمستثمرين والسياح من شتّى بقاع العالم. وانعكس هذا التحوّل على كل القطاعات من ضمنها قطاع الفنادق المزدهر، حيث خيارات الإقامة ذات المستوى العالمي. 
تطمح "دور للضيافة"، الشركة الرائدة في مجال الضيافة والفنادق في المملكة العربية السعودية، إلى تلبية الطلب المتزايد على خيارات السكن الراقية التي تلبّي احتياجات الزوّار والضيوف المقيمين لفترات طويلة. وقد حظيت بفرصة فريدة من نوعها في الحي الدبلوماسي في الرياض، الذي يضمّ السفارات الأجنبية ومكاتب الشركات، وهو مركز حيوي ومهم في العاصمة السعودية. 
وتتجسد هذه الفرصة اليوم واقعاً من خلال افتتاح "دور" فندق ماريوت الجديد في الحيّ الدبلوماسي بالشراكة مع ماريوت العالمية، علامة الضيافة الدولية الشهيرة، مضيفةً بذلك إنجازاً آخرً إلى محفظتها المميزة من الخدمات الفندقية الموزّعة على مواقع استراتيجية في كل أنحاء المملكة. 
تماشياً مع موقعه وافتخاراً بجذوره، أُنشئ الفندق ليحاكي التراث القديم لوادي حنيفة، حيث استوحى منه خطوط تصميمه وطابعه مع لمسة معاصرة تمزج بين جمال التقاليد السعودية المحلية وأحدث وأرقى الخطوط المعمارية العصرية. ويمكن وصف هذا الفندق بأنه محاكاة معمارية فريدة بين مستقبل التكنولوجيا المتقدّمة والتراث الثقافي الوطني الجدير بعاطر الثناء. كما تجمع الألوان المستخدمة فيه عدداً لا يحصى من الدرجات المحايدة المستوحاة من الوادي، بما فيها البيج والبني والذهبي التي تتداخل معها ألوان الأرض وتعطي التصميم الداخلي للمبنى هويته الحقيقة والجريئة. 
ولاستكمال هذا الطابع، نشهد أيضاً تمازج التقاليد بالحداثة في كل جوانب التصميم الداخلي للفندق لا سيما في الأعمال الفنية التي يزخر بها، والتي تتضمن مجموعة واسعة من اللوحات والمنحوتات والصور التي ساهم بها 14 فناناً سعودياً موهوباً مُنحوا الفرصة للعمل بنهجهم الحديث وعرض الثقافة السعودية الجميلة بجوانبها المتعددة في مساحة الفندق. وكان ذلك هو المفتاح لعمل تصاميم تستكمل القصة الوطنية التراثية الفريدة التي روتها الهندسة المعمارية للفندق. 
تقدّم المساحات الداخلية الواسعة والهادئة في الوقت نفسه تجربة فنية رقيقة ومريحة لكل فئات الضيوف، لا سيما الجيل الجديد من المسافرين الذين يفضلون العناصر الناعمة والبسيطة على البذخ والإفراط. صُممت مساحات الفندق بعناية لتكون مشرقة وفسيحة، حيث تتميز بإضاءتها الجذّابة بوجود مناور فخمة لاستثمار الإضاءة الطبيعية، ما يجعل المشي في ممراتها تجربة أخّاذة. كما تم تصميم الغرف بعناية لتتماشى مع الهوية التقليدية العصرية للفندق، وزُوّدت بأحدث التجهيزات من أثاث ومعدات وأعمال فنية واكسسوارات تقليدية جذابة تتوافق مع الطابع العام للفندق. 
يمتدّ مشروع فندق ماريوت الحيّ الدبلوماسي على مساحة بناء تغطي 25,000 متر مربع، ويضمّ 80 غرفة و140 شقة فندقية فاخرة من فئة 5 نجوم، بالإضافة إلى مجموعة من مرافق الخدمة العالية الجودة منها مركز لياقة بدنية ونادٍ صحيّ، وقاعة مناسبات تستوعب ما يصل إلى 400 ضيف، ومطعم يقدّم أشهى الأطباق العالمية، وهو أول مشروع يحصل على شهادة "القيادة في الطاقة والتصميم البيئي" (LEED) في المملكة العربية السعودية، ما يعكس التزام "دور" وحرصها على حماية البيئة. 
 

Back to top