الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
02/09/2018

"دور للضيافة" تحتفل بخريجي برنامج تحسين د. البدر: نتطلع إلى تسهيل دور الشباب السعودي في قطاع الضيافة

شاركت شركة دور للضيافة في حفل التخرج الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون لتكريم الدفعة الأولى من خريجي برنامج "تحسين" للتدريب الذي يهدف إلى دعم الكفاءات السعودية واستقطاب كوادر مؤهلة للعمل في قطاع الضيافة.
في هذا الصدد، أشار الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة الدكتور بدر البدر أن مشاركة دور في هذا الحفل كراعي ذهبي تأتي امتداداً لإسهاماتها المستمرة في تأهيل وتوظيف الخبرات الوطنية في قطاع الضيافة. كما أكد دعم شركة دور لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تلبية طموحات الشباب السعودي، ودعم النمو السريع الذي يتوقع أن يشهده قطاع الضيافة خلال السنوات المقبلة وفقاً لرؤية المملكة 2030، مشدداً على أن استراتیجیة دور تركز على جذب الكوادر السعودیة المؤھلة للعمل في قطاع الضیافة.
ولفت د. البدر إلى" أن شركة دور تتطلع إلى تسهيل دور الشباب السعودي في قطاع الضیافة، وأوضح أن 70٪ من الموظفین الجدد في شركة دور ھم من السعودیین". وأضاف:" ھدفنا ھو تأھیل وتطویر الكوادر البشریة وتزویدھم بالخبرات العملیة اللازمة التي تعزز إنخراطھم في ھذا المجال". 
في كلمته خلال الحفل، قال السيد أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت العالمية "إن شركة ماريوت العالمية تضع موظفيها  في مقدمة اهتمامها، وتحرص على تزويدهم بتدريب عالي المستوى، واعطائهم الفرصة للنمو وتحقيق كامل إمكاناتهم على الصعيد الشخصي والمهني"، مضيفاً: "تتمثل رؤيتنا بتطوير وتأهيل قادة المستقبل السعوديين، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والفرص اللازمة للنجاح لتعيينهم في المناصب الإدارية. ويعتبر بناء برنامج تدريبي سعودي مستدام وفعَّال ومتخصص في الضيافة مثل برنامج "تحسين"، الذي يهدف إلى تنمية مواهب الشباب وصقلها، مفتاحاً حقيقياً لنجاحنا". 
یذكر أن "تحسین" ھو برنامج تدریبي أنشأته مجموعة ماریوت العالمیة بالتعاون مع جامعة كورنیل ومؤسسة إنجاز العرب، یھدف إلى تعزیز مسار قادة الجیل السعودي القادم في صناعة الضیافة، ویقدم نقلة نوعیة في مفھوم صناعة الضیافة بین الشباب العربي. يمتد برنامج تحسين لفترة تتراوح بين 12 و18 شهراً، ويركزعلى تعريف المشاركين بكامل جوانب إدارة الفنادق، مما يضع في متناولهم فرصاً إدارية مهمة. 
 

Back to top