الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
23/04/2017

تعلن شركة دور للضيافة نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية

 

تعلن شركة دور للضيافة عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي عقدت في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس بتاريخ 23 رجب 1438هـ الموافق 20 أبريل 2017م في المقر الرئيسي للشركة والواقع على شارع عبدالله بن حذافة السهمي داخل حي السفارات بمدينة الرياض بعد اكتمال النصاب القانوني، حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:
1. الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
2. الموافقة على تقرير مراقب الحسابات الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
3. الموافقة على القوائم المالية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
4. الموافقة على توصية مجلس الإدارة بحذف الفقرة رقم (3) من المادة رقم (43) في النظام الأساسي الحالي للشركة والتي تنص على تجنيب نسبة (5%) من الأرباح الصافية للشركة لتكوين احتياطي اتفاقي وذلك لعدم الحاجة إليه.
5. الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة وذلك بما يتفق مع نظام الشركات الجديد الصادر من قبل وزارة التجارة والاستثمار (حسب المرفق).
6. الموافقة على إضافة المادة رقم (4) لنظام الشركة الأساسي (المعدّل) والمتعلقة بالمشاركة والتملك في الشركات والتي تنص على الآتي: يجوز للشركة إنشاء شركات بمفردها (ذات مسئولية محدودة أو مساهمة مقفلة) وفق نظام الشركات، كما يجوز لها أن تمتلك الأسهم والحصص في شركات أخرى قائمة أو تندمج معها، ولها حق الاشتراك مع الغير في تأسيس الشركات المساهمة أو ذات المسئولية المحدودة، وذلك بعد استيفاء ما تتطلب الأنظمة والتعليمات المتبعة في هذا الشأن، كما يجوز لها أن تتصرف في هذه الأسهم أو الحصص على ألا يشمل ذلك الوساطة في تداولها.
7. الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة لإكمال دورتها الحالية التي بدأت بتاريخ 01 يناير 2016م ولمدة ثلاث سنوات وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها، علماً بأن المرشحين هم:
أ. المهندس/ فهد بن عبدالله الشريف، عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي).
ب. الأستاذ/ طلال بن عبدالمحسن الملافخ، عضو مجلس إدارة (مستقل).
ج. الأستاذ/ إبراهيم بن سالم الرويس، من خارج مجلس الإدارة (مستقل).
د. الأستاذ/ عبدالرحمن بن عبدالله الدحيم، من خارج مجلس الإدارة (مستقل).
8. الموافقة على توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الثاني بواقع (0.45) ريال للسهم الواحد وبمبلغ إجمالي قدره (45) مليون ريال وبنسبة (4.5%) من رأس المال، بالإضافة إلى ما تم توزيعه من الأرباح بناءً على اقتراح مجلس الإدارة عن النصف الأول بواقع (0.45) ريال للسهم الواحد وبمبلغ إجمالي قدره (45) مليون ريال وبنسبة (4.5%) من رأس المال، ليصبح إجمالي ما تم توزيعه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م مبلغ (0.90) ريال للسهم الواحد وبمبلغ إجمالي قدره (90) مليون ريال وبنسبة (9%) من رأس المال، وتكون أحقية أرباح النصف الثاني للمساهمين المقيدين بسجلات تداول يوم انعقاد الجمعية. علماً بأنه سيتم تحديد تاريخ وآلية صرف الأرباح لاحقاً.
9. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي الشركة بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي.
10. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والأطراف ذات العلاقة التي يمتلك أعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر والترخيص بها للعام القادم، علماً بأن المعاملات للعام السابق بلغت (2,878,919) ريال، ومرفق تفاصيل تلك المعاملات.
11. الموافقة على توصية لجنة المراجعة بخصوص تعيين مراقب حسابات الشركة الخارجي شركة كي بي إم جي الفوزان وشركاه لمراجعة حسابات الشركة ربع السنوية والحسابات الختامية للسنة المالية 2017م وتحديد أتعابه.
12. الموافقة على تجديد الترخيص لأعضاء مجلس الإدارة وهم: المهندس/ عبدالله بن محمد العيسى، صندوق الاستثمارات العامة، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المؤسسة العامة للتقاعد، الدكتور/ صالح بن علي الهذلول، الأستاذ/ ناصر بن محمد السبيعي، الأستاذ/ بدر بن عبدالله العيسى، الأستاذ/ فهد بن عبدالله القاسم والأستاذ/ مصعب بن سليمان المهيدب بالمتاجرة في فروع النشاط المماثل لنشاط الشركة (فنادق وعقارات)، وذلك لمدة سنة من تاريخ عقد الجمعية.
13. الموافقة على صرف مبلغ (1,800,000) ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
14. الموافقة على لائحة عمل لجنة المراجعة.
15. الموافقة على لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات.
16. الموافقة على سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة وكبار التنفيذيين.
17. الموافقة على سياسة عضوية مجلس الإدارة.

 

الملفات الملحقة

Back to top