الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
12/12/2019

دور للضيافة تحصد 9 جوائز في هوريكا 2019

 

مزيد من التقدير لتفوق المواهب السعودية في فنون الطهي

 

احتفلت "دور للضيافة" بتحقيق عدد من موظفيها نجاحاً باهراً وفوزهم بـ9 جوائز وشهادات تقدير، أثناء مشاركتهم في معرض هوريكا 2019 المرموق، الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض بين 26 و28 نوفمبر الماضي.
ونال 6 موظفين نصفهم سعوديون بينهم سيدتان، من فنادق "ماريوت مطار الرياض"، و"مكارم أجياد"، و"قرية مكارم النخيل"، جوائز في عدة فئات في هوسبيتاليتي، صالون الطهي في المعرض الذي يعدّ أكبر معرض دولي للأغذية والمشروبات في السعودية. 
وفازت الشيف هنادي الصليهم من فندق "ماريوت مطار الرياض"، بالميدالية البرونزية في المسابقة الحيّة للطبق الصحي، وجائزة بويكر للسلامة الغذائية ، فيما فاز الشيف نورالدين حسان بالميدالية البرونزية لفئة المقبّلات العربية، في حين فاز رئيس الطهاة الشيف محمد جميل بالميدالية البرونزية عن فئة الطعام البحري، جنباً إلى جنب مع جائزة بويكر للسلامة الغذائية.
وكذلك حاز مساعد رئيس الطهاة الشيف بندر الزهراني وكبير الطهاة الشيف محمد جميل، على شهادتي تقدير عن لائحة وجبة عشاء مؤلفة من ستة أطباق. 
ومن "قرية مكارم النخيل"، حازت الشيف منال مشهور على الميدالية البرونزية، وشهادة تقدير في فئات الحلويات العربية وأفضل ماكرون. 
وعلّق رئيس التشغيل الفندقي في دور للضيافة السيّد حسان أحدب على هذه الإنجازات وتفوّق المواهب السعودية في فنون الطهي، قائلاً إن "جوائز هوريكا جاءت كشهادة إضافية على المكانة الرائدة لدور في صناعة الضيافة السعودية". وأضاف: "على مدى العقود الأربعة المنصرمة، ساهمت دور في إغناء قطاع الضيافة السعودي من خلال تقديمها خدمات على مستوى عالمي"، مؤكداً أن "إنجازات دور في معرض هوريكا، تؤكد فعالية استراتيجيتها في تدريب وتوظيف المزيد من المواهب السعودية، لدعم قطاع الضيافة السعودي والمساهمة في نموه، تماشياً مع الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030".
وتنافس في النسخة التاسعة من هوريكا أكثر من 150 طاهياً على ابتكار قوائم متنّوعة من الأطباق في 23 فئة مختلفة، بحضور فريق من المحكّمين الدوليين من أوروبا والشرق الأوسط. بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أحدث التوجهات في عالم الطهي في المنطقة، استضافت الفعالية كأس العالم للحلويات للمرة الأولى في السعودية، كما تخللت المعرض مسابقة باريستا السعودية، ومسابقة ترتيب السرير المثالي. 
 

Back to top