فوز طاهيات فندق مكارم أجياد مكة بالميدالية البرونزية في مسابقة الطهي

أبريل 25 2017

 

حققت طاهيات سعوديات من فندق مكارم أجياد مكة المركز الثالث في مسابقة الطهي التي أقيمت بين مطابخ أرقى الفنادق السعودية تحت شعار «تحديات الصندوق الغامض»، التي نظمتها الجمعية السعودية للطهاة (SARCA) ، وبإشراف مباشر من الإتحاد العالمي للطهاة.

وأعدت الطاهيات اللواتي فزن بالميدالية البرونزية أطباقها بأسلوب شهي ومتقن، واجتزن التحدي بعد إعداد قائمة أطباق لوجبة كاملة والتي يطلق عليها في عالم الطهي بقائمة الأطباق الأربعة (المقبلات الباردة، الحساء، الطبق الساخن الرئيسي والحلويات)، وذلك تحت قدر كبير من الضغط وضيق الوقت.

جرت هذه المسابقة خلال فعاليات معرض تجهيز الفنادق السعودية ٢٠١٧، الذي استضافه مركز المعرض والمؤتمرات التابع لغرفة جدة. وكان التحدي أن يقدم فريقاً من المحترفين، مكون من اثنان من الطهاة ومساعد طاه وطاهي الحلويات ومقدم الخدمة (نادل)، قائمة أطباق لوجبة كاملة، في بيئة تفرض الكثير من الضغوط والتحديات، بسبب عنصر مفاجأة الطهاة، حيث يفاجأ الطهاة بما يقدمه الصندوق الغامض لهم من مكونات غذائية أولية متفاوتة.

وتقام هكذا مسابقات كجزء من تقدير واحترام مهارات الطهاة الشباب في الفنادق وهي تُعتبر حدثا مهماً لرواد صناعة الطعام ومحبيه، كما أنها تشجع على بلورة مهارات المشاركين في ابتكار الافكار لتقديم تلك المأكولات على المائدة بشكل يضيف لمسة راقية إلى الوجبة. وقد قدمت هذه المسابقة مفهوما مختلفا عن الطعام ولمست جميع حواس الطهاة.