شركة دور للضيافة توقع مبادرة تعاون مع جمعية إطعام الخيرية

أبريل 06 2016

وقعت مؤخراً شركة دور للضيافة اتفاقية تعاون مع جمعية بنك الطعام السعودي "إطعام" والتي عقدت بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في مدينة الرياض.

وذلك من منطلق توسيع حيز تنفيذها لاتفاقيات الأعمال الخيرية حيث نصت الاتفاقية على حفظ بقايا الطعام و توزيع الزائد منه وفق معايير الجودة و السلامة العالمية. ووصف الأستاذ سلطان العتيبي، نائب الرئيس للممتلكات والأصول في شركة دور للضيافة: "إن هذه المبادرة جاءت ضمن اهتمام الشركة بتحقيق مفهوم التكافل الاجتماعي تماشياً مع تعاليم ديننا الحنيف في حفظ النعمة، وتوفيره للمحتاجين، خصوصاً وأن نسبة معقولة من الأطعمة تتبقى لدى فنادق مجموعاتنا ومطاعمها وصالات الأفراح التي تحتاج إلى حفظها وعدم إهدارها ."

وأضاف أن الشركة حريصة على تلك الخطوة التي تأتي في إطار مساهمتها الإجتماعية وأهمية نشر الوعي لضرورة التعامل الصحيح مع النعمة، والحفاظ عليها بالاستخدام الأمثل، والتخلص منها بطريقة أكثر ايجابية، وأن الخطوة المقبلة تتمثل في التوسع في تنفيذ هذا البرنامج ليشمل العديد من مناطق المملكة التي تتواجد فيها فنادق ومطاعم للمجموعة.

الجدير بالذكر أن إطعام مؤسسة غير ربحية متخصصة بالطعام هدفها الأساسي “حفظ النعمة”، وضمان حفظ الأطعمة وسهولة تصريفها من خلال الاستفادة من بقايا الأطعمة الصالحة للاستهلاك الآدمي.