دور للضيافة تسلط الضوء على التراث السعودي وأصالته التاريخيه

يناير 08 2019

عرضت شركة "دور للضيافة بالشراكة مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومؤسسة جبل الفيروز، 750 قطعة فنية فريدة تحمل لمسات ‏أصيلة من عمق التراث السعودي في فندق ماريوت مطار الرياض.

وتأتي هذه الخطوة كمقدمة لمشروع وطني تعتزم "دور للضيافة" المضي فيه قدماً بهدف إحياء التراث والحرف والصناعات اليدوية الوطنية التقليدية، وبما يتماشى مع توجهات المملكة ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري .

وفي تعليقه على هذه المبادرة، أكد ‏الدكتور بدر بن حمود البدر، الرئيس التنفيذي لـشركة دور للضيافة الحرص على تعزيز موقع الأعمال الحرفية والمهارات اليدوية، بما تمثله من أهمية في تسليط الضوء على التراث السعودي وأصالته التاريخية. وأضاف "أن مبادرات "دور" لدعم القطاع الحرفي والمهن المرتبطة به، يندرج في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة، والتي تهدف إلى الحفاظ على هذا القطاع ودعم العاملين فيه وتوفير فرص عمل كريمة لهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع في هذا المجال ".
وأثنى د. البدر على الجهود التي بذلتها السيدات الأربع التي تولين المشروععلى مدى 6 أشهر، و قدمن نحو 750 ‏قطعة فنية فريدة، تم عرضها في الفندق،؛ وقد ‏تجاوزت مبيعاتها 150 ألف ريال.

من جهته أكد د. فيصل الخميس، المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية "بارع"، على أهمية الحرف اليدوية والقطاع الثقافي، وأعرب عن سعادته برؤية مؤسسات متميزة مثل دور للضيافة تلعب دوراً هاماً في تسليط الضوء على المنتجات والأعمال الفنية ودعم الحرفيين والحرفيات في المملكة العربية السعودية. وأكد أن الجهد الذي يبذله “بارع” لم يكن ليتحقق الا بالتخطيط والمتابعة بشكل مستمر للحرفيين وتلبية احتياجاتهم والاستثمار فيهم مع الشركاء مثل شركة دور الضيافة