الشركة السعودية للفنادق تدعو مساهميها

مارس 10 2014
يسر مجلس إدارة الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية أن يدعو السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية والـمــزمــع عقـدها بإذن الله بفندق ماريوت الرياض وذلك في الساعة الرابعة من بعد عصر يوم الأحد 29/05/1435هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 30/03/2014م ، حيث سيتم بإذن الله النظــر في جـدول الأعمـال التالـي:-
  1. التصديق على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة.
  2. اعتماد القوائم المالية وتقرير مراقب الحسابات للعام المالي 2013م.
  3. الموافقة على إقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح لعام 2013م بواقع (1.20) ريال للسهم الواحد وبنسبة (12%) من رأس المال وبمبلغ أجمالي قدرة (120 مليون ريال )، علماً بأنه سبق أن تم صرف (50) هللة لكل سهم كأرباح عن النصف الأول لعام 2013م وسيتم توزيع المتبقي وقدره (70) هللة لكل سهم وبمبلغ أجمالي قدره ( 70 مليون ريال ) وبنسبة (7%) من رأس المال كأرباح عن النصف الثاني من عام 2013م وستكون أحقية الأرباح لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، وسيتم الاعلان عن تاريخ التوزيع بعد أخذ موافقة الجمعية على ذلك.
  4. الموافقة على تجديد الترخيص لمدة سنة من تاريخ عقد الجمعية لعقود الإدارة والتشغيل والتي مدتها عشر سنوات لكل من (مجمع مكارم ريزدنس الأندلس وفندق مكارم أم القرى وفندق مكارم البيت ومجمع مكارم ريزدنس الروضة ومجمع الجزيرة بدر) والمملوكة لشركة أصيله للاستثمار والتي من ضمن إدارتها المهندس عبدالله بن محمد العيسى والأستاذ بدر بن عبدالله العيسى، مع إقرار التعاملات التي تمت خلال عام 2013م لتلك العقود والبالغة (3,414,479) ريال.
  5. الموافقة على اختيار مراقب حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2014م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابه.
  6. إعتماد سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة ووضعها موضع التنفيذ وفقاً للفقرة (د من المادة العاشرة) من حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية.
  7. الترخيص لأعضاء مجلس الإدارة : (المهندس عبدالله بن محمد العيسى والأستاذ بدر بن عبدالله العيسى والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد والاستاذ/ ناصر بن محمد السبيعي والدكتور صالح بن علي الهذلول) بالمتاجرة في فروع النشاط الخاص بالشركة ( فنادق وعقار ) وذلك لمدة سنة من تاريخ عقد الجمعية.
  8. الموافقة على صرف مبلغ (1,800,000) ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع (200,000) ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2013م.

ويحق للمساهم أياُ كان عدد أسهمه حق حضور الجمعية وتحسب الأصوات في الجمعيات العامة العادية وغير العادية على أساس صوت واحد لكل (20) سهماً، ويجــــوز للمســـاهــــم أن يـــوكــل عــنه مساهماً آخـــر ممــن لهـــم حق حضــور الجمعية من غـير أعضـاء مجلـــس الإدارة أو موظفـــي الشـــركـــة للحضـور والتصـويت بموجب وكــــالــــة خطــــيـة معتمدة، علماً بأن اجتماع الجمعية العادية يكون صحيحاً إذا حضره مساهمون يمتلكون نصف رأس المال والله الموفق