استعرضت تجربتها وخصائصها الفريدة في خدمة ضيوف الرحمن

مارس 24 2022
مكارم تشارك في "مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة"

شاركت "مكارم"، العلامة الفندقية التابعة لشركة "دور للضيافة"، الرائدة والمتخصصة في خدمات الضيافة لزوّار مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، في فعاليات "مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة"، الذي نظمته وزارة الحج والعمرة في جدة سوبردوم تحت عنوان "التحول نحو الابتكار"، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 18 و20 شعبان 1443 الموافق في 21- 23 مارس 2022.

الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة سلطان بن بدر العتيبي عبّر عن تقديره وشكره لوزارة الحج والعمرة على تنظيمهم هذا الحدث المميز، قائلاً إنه يُعبر عن الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-، والجهود التي تبذلها الوزارة، ممثلة بمعالي الدكتور توفيق الربيعة، في إيجاد السبل الناجعة لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وتأمين أفضل الخدمات المبتكرة لتسهيل زيارتهم للحرمين الشريفين، وإثراء زيارتهم الإيمانية. وأكد أن دور للضيافة تعمل على تحقيق هذه الرسالة وتكاملها في خدمة ضيوف الرحمن، وتقديم خدمات الضيافة المحلية الراقية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بأجواء من الراحة والأصالة وكرم الضيافة السعودية العريقة، من خلال سلسلة فنادق مكارم الغنية والمتأصلة في القيم الإسلامية، والتقاليد السعودية الأصيلة، والتي تعكس روح الحداثة العالمية.

الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في "دور للضيافة" حسان الأحدب قال إن "مكارم" كشفت للزوار، من خلال مشاركتها في جناح مميز في المعرض، عن خدماتها المتنوعة والراقية، كما أضاءت على الحلّة الجديدة والفاخرة لفندق "مكارم أجياد مكة"، والتي تأتي انسجاماً مع استراتيجية "دور" للارتقاء بتجربة الضيافة في العاصمة المقدسة، وتقديم مجموعة الخدمات المطوّرة والعصرية، والتي تُثري الرحلة الإيمانية للحجاج والمعتمرين وتساعدهم على تحقيق هدفهم الأسمى، حيث تتميز خدمات الفندق بالتقنيات الحديثة في كل مرافقه، والمواكبة للتوجه العالمي، لا سيما بعد التحولات الصحية والاجتماعية الأخيرة، بما يضمن أعلى معايير الوقاية. هذا طبعاً إلى جانب إضفاء طابع الفخامة المطلقة على جميع المرافق والأجنحة خلال مرحلة إعادة التجديد للفندق، مع مراعاة أدق التفاصيل في هذا السياق، وهو ما يعزز جهودنا في المساهمة بدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، في استقطاب مزيد من المعتمرين والحجاج.
 كما أبدى الزوار اهتماماً بالعلامة الفندقية "نور من مكارم"، وهي من فئة 3 نجوم وموجهة إلى قطاع الضيافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى إطلاعهم على المنتجات والخدمات المبتكرة التي توفرها شبكة فنادق "مكارم" الأخرى: "مكارم أم القرى مكة"، "مكارم الشرفات مكة"، "مكارم البيت مكة"، و"مكارم منى مكة". 

الجدير ذكره أن «مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة» يُعدّ الحدث الأضخم من نوعه في المملكة، ومنصة متميزة لتطوير خدمات الحج والعمرة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن. وقد جمع في فعالياته المتنوعة في مكان واحد، وخلال ثلاثة أيام، صُنّاع القرار والأكاديميين، وكذلك الشخصيات الإسلامية الدولية المتخصصة، إضافة إلى كل الجهات المعنية من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.