الأخبار والأحداث والإعلانات

الأخبار
28/11/2019

إدارة التشغيل الفندقي ل"شركة دور للضيافة" الفندقية تحصد ثماني جوائز من "هوت جرانديور" الفندقية العالمية

 

أضافت شركة دور للضيافة إنجازاً جديداً عبر إدارة التشغيل الفندقي لديها، بعد فوزها بثماني جوائز خلال حفل توزيع جوائز هوت جرانديور العالمية للفنادق لعام 2019، والذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 20 أكتوبر.
وقد حازت فنادق مكارم، العلامة الفندقية السعودية التابعة لشركة دور للضيافة والمتخصصة في خدمة المدن المقدّسة في المملكة، بجائزة أفضل مجموعة فنادق على المستوى العالمي، والتي تُمنح تقديراً للصدى الإيجابي للعلامة التجارية عالمياً؛ فيما حصد فندق ومنتجع قرية النخيل في أبحر أربع جوائز هي: جائزة أفضل تجربة طهي في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل فندق لقضاء شهر العسل، وجائزة أفضل فندق منتجع، وجائزة أفضل منتجع عائلي في المملكة العربية السعودية. 
هذا، وقد حصل فندق ماريوت مطار الرياض على ثلاث جوائز هي: جائزة أفضل فندق مطار في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل فندق لحفلات الزفاف، وكذلك جائزة أفضل خدمة فنادق في المملكة العربية السعودية. 
وفي هذا السياق، أعرب الأستاذ حسان أحدب، رئيس إدارة التشغيل الفندقي في شركة دور للضيافة، عن الاعتزاز بالموقع العالمي  لإدارة التشغيل الفندقي في شركة دور، والذي كرّسته مجموعة الجوائز العالمية التي حصدتها هذا العام، والتي تعزز مكانة دور كأفضل وجهات الضيافة في المملكة العربية السعودية والمنطقة، كما ترسّخ مكانة فنادق مكارم الرائدة في أسواق الضيافة المحلية والإقليمية والعالمية كعلامة فندقية متميّزة. 
وكانت فنادق مكارم  قد حققت العديد من الجوائز في الأعوام السابقة، حيث حصلت على جائزة هوت جرانديور العالمية عن مجموعة الفنادق الرائدة في المملكة العربية السعودية في عام 2018، كما حصدت ثلاث جوائز من جوائز السفر العالمية عام 2017؛ أبرزها جائزة مجموعة الفنادق الرائدة في المملكة العربية السعودية وجائزة المنتجع الرائد في المملكة العربية السعودية عن قرية مكارم النخيل. 
وأشار الأستاذ حسان الأحدب إلى أن فنادق مكارم تستمد تميّزها من خبرة شركة دور العريقة، والتي تمتد لأكثر من 40 عاماً في قطاع الضيافة، وأنتجت مجموعة واسعة من الشراكات مع أسماء عالمية بارزة في مجال الضيافة ومزجها بروح الضيافة السعودية الأصيلة. وأضاف: ستواصل دور للضيافة استراتيجيتها التوسعية للعلامة الفندقية التابعة لها "فنادق مكارم" الرامية إلى زيادة عدد الغرف إلى أكثر من 10,000غرفة بحلول العام 2028. 
يذكر أن جائزة "هوت جرانديور الفندقية العالمية" هي جائزة عالمية مرموقة في مجال السياحة والضيافة، وهي تكرّم روّاد القطاع العالميين، وتتبنى عملية تصنيف دقيقة وفق أسس فريدة من نوعها تعتمد على آراء الضيوف بدلاً من تصويت الجمهور. وتقيّم هذه الجائزة الموثوقة عالمياً الفنادق والمنتجعات البارزة في سبع قارات عبر 172 بلداً حول العالم ومن 90 فئة مختلفة، وتسلط الضوء على المنتجعات والفنادق التي تقدّم للزوار تجارب فريدة واستثنائية. وتأخذ عملية التقييم في الاعتبار العديد من المميزات بما فيها الغرف، تجربة تناول الطعام، الخدمة، مرافق الفندق، الموقع، الأجواء، التصميم، والمفهوم. 
 

Back to top