بهدف ترسيخ الثقافة السعودية والارتقاء بالضيافة المحلية، دور للضيافة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة لإدراج المحتوى الثقافي في أصولها

Dur signs MoU with MoC to integrate cultural content into its properties
مارس 08 2023

أعلنت شركة "دور للضيافة" عن توقيعها مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة تهدف الى ترسيخ الثقافة السعودية والارتقاء بالضيافة المحلية من خلال الخدمات التي تقدمها "دور" للنزلاء وإدراج المحتوى الثقافي بمختلف أشكاله في الأصول التابعة للشركة، حيث مثّل الوزارة في مراسم التوقيع التي جرت في الرياض، معالي الأستاذ حامد بن محمد فايز، نائب وزير الثقافة، فيما مثّل الشركة رئيسها التنفيذي الأستاذ سلطان بن بدر  العتيبي.

وبموجب هذه المذكرة، ستعمل "دور للضيافة" على التعاون في تطبيق معايير "ميثاق الملك سلمان العمراني" في الأصول والمواقع الخاصة بها، وتنفيذ مسابقات وجوائز في العمارة والتصميم للمساهمة في تطوير المواهب الثقافية بمختلف مجالاتها. كما ستتيح هذه الاتفاقية التعاون في تعزيز المحتوى الثقافي في الأصول التابعة للشركة عبر تضمين التصاميم والمنتجات المحلية للمصممين السعوديين في الفنادق، وبناء واقتناء المجموعات الفنية والمحافظة عليها، وكذلك تضمين الأطعمة والمشروبات في قوائم الطعام في الضيافة والمطاعم التابعة للفنادق لتعريف المجتمع بفنون الطهي كأحد القطاعات الثقافية ذات الأهمية.

وفي هذه المناسبة، قال الأستاذ سلطان العتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة، إن "هذه الاتفاقية ترسخ استراتيجية دور في تقديم الثقافة السعودية الى العالم في أبهى صورة، وعكسها من خلال أفضل الممارسات والإجراءات لإدارة الفنادق والاهتمام بتجربة النزلاء بإظهار أصول الضيافة السعودية، وتطبيق أعلى المعايير العالمية للجودة". وأكد أن "التعاون مع وزارة الثقافة سيسهم في إبراز الضيافة السعودية التي تحوي الفن والثقافة والأصالة، وسيظهر  هوية المملكة الوطنية الأصيلة والحضرية وإرثها الثقافي العريق اللذين يرتكزان على الجذور المحلية والظروف الثقافية، والمكانية، والاجتماعية".

ومن المتوقع أن تنجز "دور للضيافة" عدداً من المشاريع الفندقية والسكنية خلال العام الحالي والعام القادم كجزء من خطتها التوسعية لبناء وتطوير المشاريع الفندقية والعقارية في الممكلة، حيث سيتم إطلاق مشروع :داراق الهدا" السكني الفاخر في الربع الثاني من هذا العام 2023م، المجمع الذي يحوي 75 فيلّا فاخرة ومؤثثة ومجهزة بأحدث تقنيات المنازل الذكية، والذي يقع جوار حي السفارات بمدينة الرياض. كما سيتم خلال العام القادم 2024م افتتاح "منتجع ريكسوس جدة" الفاخر على خليج أبحر، والذي يضم فندقاً فاخراً وحديقة ألعاب مائية ونادي أطفال، إلى جانب عدد من الفلل ذات المسابح الخاصة. وخلال العام نفسه، سيتم افتتاح فندق "مكارم المدينة" الذي سيكون أحد أفخم الفنادق في المدينة المنورة بغرفه وأجنحته ومرافقه المتميزة.

وعلى خط موازٍ، تبذل "دور للضيافة" جهوداً حثيثة في تأصيل الثقافة السعودية، حيث شاركت مؤخراً مع وزارة الثقافة في دعم ورعاية عدد من المبادرات التي تخص هيئة الأزياء وكذلك هيئة فنون الطهي حيث رعت الدورة الثانية من معرض ومنتدى مستقبل الأزياء وكذلك الدورة الثانية من مهرجان "فيست للطعام السعودي"، واستعرضت جهودها في الاهتمام بالأكل والمطبخ السعودي باعتباره أحد الموروثات الوطنية الأصيلة، ما يساهم في الارتقاء بقطاع الضيافة إلى مستوى عالمي تماشياً مع رؤية 2030.

 

نبذة عن دور للضيافة:
دور للضيافة هي شركة مساهمة، متخصصة في إدارة وتشغيل الفنادق، وإدارة الممتلكات والمرافق والتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية. تضم محفظتها 33 مشروعاً متنوعاً ما بين الفنادق والمجمعات السكنية في جميع أنحاء المملكة، مع أكثر من 5500 غرفة، إضافة إلى 14 مشروعاً إضافياً تحت التطوير
من خلال مجموعتها الواسعة وخياراتها المتعددة في الضيافة والإقامة المتميزة، تقدم دور لضيوفها، من السعوديين والمقيمين والسياح، العديد من علاماتها التجارية السعودية المتخصصة مثل مجموعة فنادق مكارم، نور من مكارم، مجتمعات دور ، داراق، فنادق شدا، وشقق دارة.  ومن خلال شراكاتها مع كبرى العلامات التجارية العالمية في القطاع، مثل مجموعة ماريوت الدولية، مجموعة فنادق إنتركونتينتال، وشركة فنادق أكور، تثري دور القطاع الفندقي في المملكة بمعايير عالمية المستوى ومتميزة بالضيافة السعودية الأصيلة.