دور للضيافة تكرم كوادرها النسائية المتميزة تعزيزاً لدورهن الفاعل في قطاع الضيافة

سبتمبر 28 2016

احتلت المرأة السعودية وبجدارة مكانة متقدمة في المجتمع السعودي، لتصبح شريكاً أساسياً في التنمية بعد النجاحات والإنجازات التي حققتها في مختلف القطاعات الاقتصادية محلياً وعالمياً. فأصبحت المرأة السعودية سفيرة لوطنها في مختلف المحافل الدولية لتنقل صورة المملكة الحضارية للعالم.

وكما أثبتت المرأة السعودية دورها بامتلاكها أهم الكفاءات العلمية والمؤهلات المميزة، فشغلت وظائفاً هامة في أبرز القطاعات، ووفقاً لإحصائيات معلنة عام 2015م، فإن نسبة ارتفاع عدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص بلغ 167.5%، حيث ارتفع عدد السعوديات في القطاع الخاص ليتجاوز 468 ألف سعودية حتى النصف الأول من العام الماضي، وعلى صعيد القطاع الفندقي أظهرت دراسات حديثة بأن معدل عمل النساء بلغ 27% في وظيفة مدير عام في الفنادق، و13 % في منصب مدير عمليات، وأشارت إحصائيات أخرى بأن هناك ما يقارب 100 ألف سعودية يرغبن بالعمل في القطاع الفندقي.

وفي إطار جهود شركة دور في دعم وتعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة السعودية في قطاع الضيافة ، قامت الشركة بتكريم عدد من‪ الموظفات اللواتي يعملن في شركة دور للضيافة، حيث تم تكريم السيدة مرام الخريجي المسؤولة عن تنسيق الحفلات كأفضل موظفة بفندق مكارم الرياض ، بناء على أدائها المميّز الذي ساهم في زيادة معدل حفلات الزفاف بنسبة45% في العام الماضي، والتزامها المتفاني بتنفيذ العمل بأوقاته المحددة. وأعربت مرام عن هذا التكريم قائلة: "يعد هذا التكريم شهادة اعتزاز وفخر لي، ودليلاً لاهتمام شركة دور واحتفائها بموظفيها المجتهدين وتكريمهم وتقديرهم، مما يشكل دافعاً لهم لمواصلة إنجازاتهم وطموحاتهم. وهذا ينعكس على ثقتنا بقدراتنا ومهاراتنا العملية وهو بحد ذاته مفتاح النجاح في المسيرة المهنية".

وعن أفضل موظفة في الإدارة المالية، كُرمت السيدة طرفة الرصيص مساعد إداري، لدورها الهام في أعمال الإدارة والمبادرات التي تتماشى مع متطلبات العمل.

وأكد د. بدر البدر، الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة: " أن تكريم الموظفات في الشركة يأتي ضمن خططنا وسياساتنا المستمرة لتعزيز جهودنا في توطين الوظائف، وتنمية الكوادر النسائية الوطنية، والتفاعل مع مبادرات وزارة العمل الرامية إلى توطين الوظائف، وكتقدير لتجربة الموظفات السعوديات وتفانيهن في العمل بالشركة، مما أسهم في إثبات وجود المرأة السعودية في العمل، وانعكس على رفع مستوى الأداء، وتحسين الإنتاجية بشكل عام".