"دور للضيافة" توقع مع أكور عقد إدارة وتشغيل منتجع ريكسوس جدة

DUR
ديسمبر 22 2021

تطوير منتجع سياحي فريد وفندق فاخر من فئة الخمسة نجوم على خليج أبحر بجدة

جدة، المملكة العربية السعودية، 22 ديسمبر 2021: أعلنت شركة "دور للضيافة" عن إبرامها اتفاقية شركة أكور (Accor) ، ستتولى من خلالها افتتاح منتجع سياحي فاخر في جدة، تحت علامة ريكسوس (Rixos) التابعة لشركة أكور.  
ومن خلال الاتفاقية، ستقوم "دور للضيافة" بتطوير قرية مكارم النخيل الحالية على خليج أبحر في جدة، لتصبح منتجعاً سياحياً متكاملاً ويضم فندقاً فاخراً من فئة خمس نجوم وحديقة ألعاب مائية ومسابح عامة، إلى جانب عدد من الفلل ذات مسابح خاصة، جميعها ستكون وفقاً للمعايير التي تعتمدها علامة ريكسوس (Rixos)  الفريدة والمملوكة لشركة أكور. 
ويُعدّ هذا المنتجع باكورة منتجعات ريكسوس في المملكة العربية السعودية، وأول منتجع فاخر ومتكامل من نوعه في مدينة جدة. ويأتي لمواكبة طلب فئة كبيرة من العملاء الذين يبحثون عن الفخامة والاستمتاع بخدمات الضيافة الراقية، إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة والحصرية.
رئيس مجلس إدارة "دور للضيافة" عبدالله بن محمد العيسى قال إن "اتفاقية الشراكة مع أكور تندرج في إطار استراتيجيتنا لتعزيز قدراتنا وريادتنا على مستوى قطاع الضيافة في المملكة، عبر تأمين أفضل الخيارات لنزلائنا وضيوفنا من السوق المحلي والعالمي، وبما يعزز دور القطاع في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وهو ما يستدعي مواكبتنا بشكل أكبر لتطلعات العملاء عبر توفير منتجات ضيافة عصرية ومتميزة".
بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لشركة "دور للضيافة" سلطان بن بدر العتيبي عن سعادته بهذه الاتفاقية، التي تؤكد على المكانة العريقة لشركة "دور للضيافة" في استقطابها لأهم وأكبر العلامات الفندقية. وقال: "إن شراكتنا مع أكور تؤكد على حرصنا المستمر لاستقطاب أفضل الخبرات العالمية المتخصصة في مجال المنتجعات الفاخرة بما يحقق أفضل تجربة لزوارنا وضيوفنا من داخل المملكة والسياح من خارج المملكة". وأشار إلى أن منتجع ريكسوس جدة سيمثل علامة فارقة وقيمة مضافة لمدينة جدة التي تميزت بطابعها السياحي الخاص على ساحل البحر الأحمر.
من جهته عبر الرئيس التنفيذي في أكور لمنطقة الهند، الشرق الأوسط، افريقيا وتركيا مارك ويلز عن سعادته بهذه الاتفاقية، قائلاً: "سيقدم منتجع ريكسوس جدة، تجربة استثنائية في عالم الضيافة، عبر أجوائه الساحرة على ساحل البحر الأحمر مع إقامة فاخرة ومريحة للضيوف، وأنشطة ترفيهية مشوقة. إنه أول مشروع من ريكسوس في المملكة، ونأمل أن البداية لسلسلة مشاريع أخرى تتم تطويرها بالتعاون مع "دور للضيافة"على مستوى المملكة. ومع تواجد أكور في المملكة سيتعزز هذا التعاون، مما يخدم تلبية الطلب المتزايد على منتجات الضيافة الفاخرة، بالتزامن مع المبادرات والمشاريع الكبرى التي تم إطلاقها لتعزيز قطاعي السياحة والترفيه في المملكة". 
ويتمتع منتجع ريكسوس جدة بموقعٍ مميز على خليج أبحر في البحر الأحمر بمدينة جدة، ولديه شاطئه الخاص، ويتضمن 247 وحدة سكنية، منها 174 غرفة و73 فيلا، وعدداً من المرافق الفخمة، منها مطعم رئيسي ومقهى، ومطعم شاطئي، إضافة إلى قاعة احتفالات رئيسية و3 قاعات اجتماعات، ونادٍ صحي للسيدات والرجال، ومركز تجميل، ومركز للياقة البدنية، ونادي متكامل للاطفال ، وعدد من المسابح.  
كما يتضمن المنتجع عدداً من المسطحات الخضراء الشاسعة، وشواطئ رملية ذات إطلالة خلابة، ومارينا، وبلازا مطلة على البحر الأحمر.